رياضة * رياضة
أهلا بك في منتدى رياضة * رياضة نرجو من سيادتكم التسجيل حتى تستطيع رؤية موضوعاتنا أو لإضافة مواضيع بناءه رياضية أولا أو سياسية أو إقتصادية أو دينيه أو كشف حقيقة .
فكلنا نهتم بأحوال بلادنا الحبيبة ووطننا الغالي وما يحدث فيه من أحداث تكلم بحرية ولكن دون ان تظلم أو تجرح أحدا .
أسير الحب مجدي عاطف
رياضة * رياضة
أهلا بك في منتدى رياضة * رياضة نرجو من سيادتكم التسجيل حتى تستطيع رؤية موضوعاتنا أو لإضافة مواضيع بناءه رياضية أولا أو سياسية أو إقتصادية أو دينيه أو كشف حقيقة .
فكلنا نهتم بأحوال بلادنا الحبيبة ووطننا الغالي وما يحدث فيه من أحداث تكلم بحرية ولكن دون ان تظلم أو تجرح أحدا .
أسير الحب مجدي عاطف
رياضة * رياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رياضة * رياضة

الرياضة هي الأوبرا التي يعزفها البشر جميعاً
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية

اذهب الى الأسفل 
+98
احمد حازم المؤمن
احمد نصر شبل
رحمة جمال
ندي حافظ
مهند احمد
محمد مصطفي
اسماعيل محمود12
شهد رضا
شيماء محمد
اسماء عبد اللطيف
بسمة الرامي
سهيلة فريج
محمد جلال
فاطمة صابر
احمد حسام
احمد عبد الحق
اسراء رضوان
ياسمين عوض
احمد منصور
اسراء فتحي
محمد عبد الصادق
دنيا مهدي
اسراء امين
فتحي
رحمة خالد
محمد محمود عبد اللطيف
عبد الله محمد حسين
رحمة نصر شبل
سلوي كمال عبد الرشيد
عمرو محمد مصطفي قيشة
ايمان مصطفي اسماعيل
اية شعبان الشامي
اسراء فريج حمدي
فرحة مبارك البنواني
ولاء شعبان عطية
احمد فرج عبد المنعم
حسين محمود حسين
محمد حافظ حبيبة
سهيلة عاطف الدقي
السيد حسين
محمد محمود
محمد ايمن
احمد عاطف
محمد فتحي
احمد محمد فوزي
دعاء ابراهيم12
ندي حسني
اية ابراهيم 13
اماني سامي
رانيا مصطفي
هبة ماهر
نغم نصر
محمود محمد 12
ايات الله
رحمة محمد
محمد فارس 12
اسراء محمد
وفاء صابر
مريم محمود غريب 12
محمود محمد مصطفى عبادة
ميادة اراهيم رضوان
لمياء مصطفي النجار
هديرياسر رضوان
اسلام صبري علي الدين
احمد ايمن عبد العاطي
محمود احمد يونس العاربي
فتحي محمد رضوان
محمد احمد جاد باشا
احمد صلاح حبيبة
محمد ياسر عبادة
محمد عبد الحميد هنداوي
فيصل هشام ادريس
اسلام محمد عطا الله
محمد ابراهيم Ø
رحمة موسي
اية ابراهيم
محمد ياسر علي الدين
علا عبد الرحمن شراره
الاء ادمين
غادة رجب
ياسمين محجوب
احمد امين
محمد عبد العزيز
سامية ادمين
محمد السيد سالم
محمود ايمن شرف
دعاء صالح
رحمة السيد
احمد رمضان النحال
ندي محمود إسماعيل
نانسي سعد بيومي
محمد اشرف بيومي
عبد الرحمن حسني شحاتة
سالي طلعت الشرقاوي
منار سمير رضوان
علا عبد الرحمن
محمود مجدى
دراكولا مجدي أسير الحب
102 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

ما الذي تعرفة عن استراتيجيات التدريس الحديثة ؟
- أعرف جميع استراتيجيات التدريس الحديثة ؟
استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Vote_rcap0%استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Vote_lcap
 0% [ 0 ]
- أعرف بعض الاستراتيجيات ؟
استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Vote_rcap26%استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Vote_lcap
 26% [ 30 ]
- لا أعرف ما هي إستراتيجيات التدريس ؟
استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Vote_rcap74%استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Vote_lcap
 74% [ 85 ]
مجموع عدد الأصوات : 115
 

كاتب الموضوعرسالة
دراكولا مجدي أسير الحب
Admin
Admin
دراكولا مجدي أسير الحب


عدد المساهمات : 133
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالسبت ديسمبر 08, 2012 8:44 am

جامعة الإسكندرية بسم الله الرحمن الرحيم
كلية التربية الرياضية بنين

" استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية "

** تعليمــــات :

- فيما يلـي مجموعة من " العبارات " التي تمثل وجهات النظر المتوقعة باستطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية.
- أقرأ كل عبارة بدقة ثم أكتب وجهة نظرك للاستجابات التالية و لا تترك أية عبارة بدون إجابة ..
و نشكر صادق تعاونكم مقدما ،،،،
[center]الباحث
مجدي عاطف
* بيانات شخصية * " لك حرية الاجابة .. على البيانات الشخصية و لكن للعلم اذا اجبت كان ذلك افضل "
_ الاسم : ............................................................................................... .
_ الجنس : ( ذكر / أنثى ) : ............................................................... .
_ المؤهل الدراسي : ............................................................................ .
_ سنوات الخبرة : ................................................................................ .
_ أسم المدرسة : ................................................................................ .
_ المرحلة التعليمية السابقة ( العامل بها إن وجدت ) :. ....................... .
_ المرحلة التعليمية الحالية :................................................................... .
_ المحافظة : ......................................................................................... .
** إضافات أخرى (( إنجازات وما إلى ذلك )) :_
..........................................................................................................................................
** س1 :ما الذي تعرفة عن استراتيجيات التدريس الحديثة ؟

** س2 :ما الإستراتيجيات الحديثة التي يفضل معلم التربية الرياضية إستخدامها ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://4ab8ayarelnezam.yoo7.com
محمود مجدى
عضو
عضو
محمود مجدى


عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 11/03/2012
العمر : 23

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استراتيجيات التدريس   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالأحد ديسمبر 09, 2012 8:21 pm

الاسم:محمود مجدى محمد ابوالمجد رجب
الوظيفه:مدرس تربيه رياضيه
مده الخدمه:8
المكان: محافظه البحيره


هل معنى استراتيجيه التدريس هى طرق التدريس ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا عبد الرحمن
عضو
عضو



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: ماذا تعرف عن استراتيجيات التدريس الحديثة؟   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالأحد ديسمبر 16, 2012 4:16 pm

الاسم:علا عبد الرحمن

الوظيفة:مدرسة تربية رياضية
مدة الخمه: 4

المكان: البحيرة

السؤال


ماذا تعرف عن استراتيجيات التدريس الحديثة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منار سمير رضوان
عضو
عضو



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 14/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: رد: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالأحد ديسمبر 16, 2012 4:29 pm

الا اعرف ما هي استراتيجيات التدريس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سالي طلعت الشرقاوي
عضو
عضو



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالأحد ديسمبر 16, 2012 4:30 pm

استراتيجيات كلمة كبيرة قوي متهيألي دي بتدل على الحروب مش التدريس يا كابتن


عدل سابقا من قبل سالي طلعت الشرقاوي في الأحد ديسمبر 16, 2012 4:38 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سالي طلعت الشرقاوي
عضو
عضو



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالأحد ديسمبر 16, 2012 4:32 pm

لا أعرق ماهي استراتيجيات التدريس فنرجوا من سيادتكم التوضيح؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمن حسني شحاتة
عضو
عضو
عبد الرحمن حسني شحاتة


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالأحد ديسمبر 16, 2012 4:48 pm

ماذا تعرف عن إستراتيجيات التدريس؟ rabbit rabbit rabbit rabbit rabbit rabbit
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد اشرف بيومي
عضو
عضو
محمد اشرف بيومي


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالأحد ديسمبر 16, 2012 4:55 pm

مش فاهم معنى كلمة استاتيجية هل هي تكتيك أداء و هل هي للمعلم ام للطلاب؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانسي سعد بيومي
عضو
عضو
نانسي سعد بيومي


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالأحد ديسمبر 16, 2012 5:21 pm

موضوع حلو ياكبتن مجدي بس محتاج لتوضيح معنى كلمة استراتيجية و ياريت تفهمنه هيه خاصة بالطالب ام بالمدرس و لا دي هيئة تنفيذية confused confused confused confused
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ندي محمود إسماعيل
عضو
عضو
ندي محمود إسماعيل


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالأحد ديسمبر 16, 2012 5:26 pm

لا أعرف ما هي إستراتيجيات التدريس ؟ rabbit tongue Suspect Question No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد رمضان النحال
عضو
عضو
احمد رمضان النحال


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالأحد ديسمبر 16, 2012 5:30 pm

لا أعرف ما هي إستراتيجيات التدريس ؟ Arrow Arrow What a Face What a Face What a Face
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحمة السيد
عضو
عضو



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 1:24 pm

رحمة مدرسة تربية رياضية بمدرسة السلام الإعدادادية
مدة الخدمة 8 سنوات
و بصراحة مش عارفة يعني ايه استراتيجية و هل هيه مفهوم حديث ؟ أم مصطلح للآداء أم أسلوب أو طر يقة تدريس نرجوا التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء صالح
عضو
عضو
دعاء صالح


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 3:29 pm

أنا دخلت عن النت و قريت عن بعض الإستراتيجيات و بصراحة مش فهمت أغلبها و مش عارفة هيه حتفدني بأيه في التربية الرياضية أنا الطريقة التقليدية مرتاحة فيها أكتر .. بشرح و بدي مثال و الطلبة بيأدواااااا لو ممكن بجد تفدني ياريت توضح أو تدي مثال Arrow Suspect Suspect Suspect Suspect Razz Razz Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود ايمن شرف
عضو
عضو
محمود ايمن شرف


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 3:32 pm

موضوع جاااااااااااااامد اخر حااااااااااااااجة و جديد و ناس كتير بتتكلم عنه بس محتاااج حد يوضحه حتى يتم تفعهيله و هل الإستراتيجية متو ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيدة بالآداء ام بالشخصيةsunny sunny sunny sunny sunny jocolor jocolor jocolor jocolor flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السيد سالم
عضو
عضو
محمد السيد سالم


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 3:35 pm

محمد السيد سالم
مدرس تربية رياضية
مدة الخدمة 10 سنوات
الموضوع في ناس كتيرة قوي بتتكلم عنه في وسائل الإعلام و في الكتير من المواقع بس مبهم و غفير مفهوم و محتاج للكتير من الشرح و التدريب عشان نقدر نطبقة و نفهمه و يا ترى حيحتاج إمكانات مادية كمان؟
ياريت لو تقدر تتبناه في موقعك يبأة جزاك الله عنا خير و شكرااااااا tongue Smile Razz No I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامية ادمين
عضو
عضو
سامية ادمين


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 3:38 pm

موضوع جاااااامد ياكبتن confused pale Question Embarassed Shocked Evil or Very Mad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عبد العزيز
عضو
عضو
محمد عبد العزيز


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعداديةلا أعرف ما هي إستراتيجيات التدريس ؟ :id: ea: :idea: :idea: :idea: :idea: :idea   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 3:42 pm

لا أعرف ما هي إستراتيجيات التدريس ؟ 🆔 ea: Idea Idea Idea Idea :idea
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد امين
عضو
عضو
احمد امين


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 3:46 pm

لا أعرف ما هي إستراتيجيات التدريس ؟ [url][/url] confused I love you santa santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين محجوب
عضو
عضو
ياسمين محجوب


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 3:50 pm


موضوع جميل اوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غادة رجب
عضو
عضو
غادة رجب


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 3:54 pm

موضوع جميل جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ياكبتن مجدي Suspect Suspect Suspect Suspect Suspect Suspect
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاء ادمين
عضو
عضو



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 4:09 pm

موضوع جميل جدااا Razz Razz Razz Razz Question Question Question What a Face


عدل سابقا من قبل الاء ادمين في الإثنين ديسمبر 17, 2012 4:50 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاء ادمين
عضو
عضو



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 4:10 pm

موضوع حلو اوي ياكبتن Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven


عدل سابقا من قبل الاء ادمين في الإثنين ديسمبر 17, 2012 4:48 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا عبد الرحمن شراره
عضو
عضو



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: كرة الطائرة مصطفى يونس   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 4:38 pm

لعبة رياضية حديثة، أوروبية المولد، أميركيةالنشأة والنمو والتطور، عرفت في نهاية القرن التاسع عشر باسم(فاوست بال) وأخذ أصولها (وليم مورجان)مدير الرياضة بجامعة هوليوكالأميركية سنة 1894 وطورها، ليتسنى لرجال الأعمالالأميركيين مزاولتها، وإليه يعود الفضل في صنع الكرة الحالية، وفي استبدال الحبلالألماني بالشبكة المستعملة حاليا.
في 9 فبراير عام 1895م، في مدينة هوليوك بولاية ماسوشوستسالأمريكية، قام مدير التربية البدنية الأمريكي وليام مورغان باتحادبتكوين لعبة رياضية جديدة أطلق عليها اسم "مينتونيت" لتمضية الوقت بشكل مسلٍ، بحيث فضل أن تمارس هذه اللعبة داخل الصالاتوبأي عدد من اللاعبين. أخذت اللعبة بعض من خصائصها من التنس وكرة اليد، في الوقتالذي كانت فيه كرة السلة رياضة جديدة. تم إنشاء كرة الطائرة على أساس أنها الرياضةالداخلية الأقل خشونة من كرة السلة المناسبة لأعضاء اتحادالأكبر سناً، على الرغم من أنها لا زالت تحتاجإلى بذل الجهد.
القوانين الأولى للرياضة التي ابتكرها وليام مورغان اشترطت وجود شبكة علىارتفاع 6 أقدام و 6بوصات، وسطساحة اللعب التي يجب أن يكون طولها 25 × 50 قدم. وعدداللاعبين غير محدد، يتبارون في مباراة مكونة من 9 استقبالات و 3 أرسالات لكل فريق.
والى عام 1900ملمتصنع كرة خاصة بكرة الطائرة وكذلك لم تكن قوانين اللعبة في تلك الفترة بالشكل الذينعرفه اليوم.
بعد أولعرض للعبة في عام 1986 استبدل اسم الرياضة إلى "فوليبول" بمعنى كرةالطائرة الحالي. ومن ثم طرأ على الرياضة (كما هو الحال مع كرة السلة) العديد منالتغييرات في القواعد.
تأسس الاتحاد العالمي لكرة الطائرةعام 1947، وأول بطولةعالمية للرجال أقيمت في عام 1949، بينما كانت أول بطولةعالمية للسيدات في عام 1952. أضافت الكرة الطائرة إلىالألعاب الأولمبية في عام 1964، وكانت منذ ذلك الحينرياضة رئيسية في تلك الدورة.
تم إنشاء رياضة الكرة الطائرة الشاطئية عام 1986 والتي تعتبر رياضة مشابهة إلى كرة الطائرة العادية إلى حد كبير رغم الاختلاف في عدداللاعبين. أضافت الكرة الطائرة الشاطئية إلى برنامج الألعاب الأولمبية الصيفية فيعام 1996 في أطلا نطا.
أول دولة مارست اللعبة بعد الولايات المتحدةالأمريكية كانت كندا في عام 1900. تعتبر الرياضة الآن منأكثر الرياضات الشعبية في البرازيل، ومعظم دول أوروبا وبالأخص إيطاليا وهولنداوصربيا، بالإضافة إلى روسيا وبعض الدول في قارة آسيا.
بعد ذلك عدل (الفريدهالستيل) طريقة اللعب، وجعل الكرة تلعب في الهواء، ولا يسمح لها بالسقوط إلىالأرض،فسميت لهذا السبب " الكرة الطائرة ".
انتشرت هذه اللعبة بواسطة جمعيات الشبان " المسيحية " التي أدخلتها ضمن برامجها، في أنحاء أميركا الشمالية خلال الفترةالممتدة من سنة 1900 وحتى سنة 1925.
وجمعية الشبان المسيحية هي التي وضعت قوانينها الموحدة الأولى، وعممتها علىجميع فروعها في أنحاء العالم.
ثم تطورت هذه القوانين خلال الأعوام (1912-1917) حيث أصبح عدد اللاعبين في الملعب ستة (6)
وارتفاع الشبكة (243 سنتم) وهو الارتفاع الحالي.
انتقلت هذه اللعبةبواسطة الجيوش الأميركية إلى كندا ودول أميركا الوسطى وأوروبا الغربية، وتأسساتحادها الدولي سنة 1947 ووضع القانون الدولي للعبةوأقره، وهو المعمول به حاليا مع بعض التعديلات الفنية.
أول بطولة أوروبية لكرة الطائرة أقيمت سنة 1948 في العام التالي نظمت أول بطولة للعالم.
صنفت في منهاجالألعاب الأولمبية الصيفية في دورة طوكيو سنة 1964 فكانهذا التصنيف انطلاقة قوية للعبة.

t


*ملعب الكرة الطائرة:-

الملعب مستطيل،طوله ثمانية عشر مترا، وعرضه تسعة أمتار،تخطط أرضه بخطوط واضحة عرضهاخمسة سنتم.
يقسم الملعب إلى قسمين مربعين متساويين،طول ضلع المربع تسعة أمتار،يفصل بينهما خط المنتصف.
يرسم علىمسافة ثلاثة أمتارمن خط المنتصف من كل جانب خط مواز لخط المنتصف، يقسم كل مربعإلى منطقتين، تسمى المنطقة القريبة من الشبكة بالمنطقة الهجومية، والمنطقة الثانيةبمنطقة الدفاع.
تحددمنطقة الإرسال بخط طوله ( 15 سنتم) ويبعد عن خط النهاية (20 سنتم) ويفضل أن تلعب الكرة الطائرة فيصالة مغلقةارتفاع سقفها لا يقل عن سبعة أمتار

. *الشبكة :-

طولهاتسعة أمتار ونصف المتر وعرضها متر واحد. على جانبيها قضيبان منمادة (الفيبر كلاس) طول القضيب (180 سنتم‘وارتفاع الشبكة(243 سنتم) للرجال و(224 سنتم) للسيدات.



.





الكرة:-
تلعب الكرة الطائرة بكرةمصنوعة من الجلد يتراوح وزنها بين 260 غراما، و280 غراما. ويتراوح محيطها بين 65 سنتم و 67 سنتم.
طريقة اللعب : الكرةالطائرة لعبة جماعية يمارسها الرجال والنساء بنفس الشروط، ما عدا ارتفاع الشبكةفيكون 243 سنتمللرجال و 224 سنتمللنساء.
تلعب الكرة الطائرة عن طريق كرة ترسل من منطقة الإرسال في الملعب إلى الجهةالأخرى، ويجب أن تمر فوق الشبكة من غير أن تلمسها أو تلمس العمود الذي ترتكز عليهالشبكة.
فريق هذهاللعبة مؤلف من ستة لاعبين في الملعب وستة لاعبين احتياطولا يجوز أن تبدأأو تنتهي المباراة بأقل من هذا العدد القانوني.
يقوم أعضاء الفريق بتبديل مراكزهم في الملعببعد كل مرة يفوز فيها الفريق بالإرسال، وذلك مثل تبديل عقرب الساعة، حتى يتسنى لكللاعب أن يقوم بالإرسال والدفاع والهجوم.
وتتألف المباراة من خمسة أشواط على الأكثر،يفوز فيها الفريق الذي يحرز ثلاثة أشواط قبل الفريق الآخر.
ويفوز الفريق بالشوط إذا أحرز خمس وعشرين نقطةقبل الفريق الآخر كحد أدنى، أما إذا تعادلت النقاط : 25-25 فيجب أن تمدد نقاط الشوطحتى يستطيع فريق من إحراز نقطتين قبل الفريق المنافس: 27-25/ 26 -24 .
والكرةالطائرة من الألعاب الجماعية التي لا يجوز أن تنتهي مباراتها بالتعادل، بل يفوز أحدالفريقين بإحدى النتائج التالية: 3-0 او3-1 أو 3-2 .

كيفية تسجيل نقطة : -
عندما يفوز فريقبالكرة، ويكون الإرسال في ملعب الخصم، يسمى الفوز الفوز بالإرسال، ولا يمكن تسجيلنقطة في الكرة الطائرة إلا بعد أن يخسر الفريق الخصم الإرسال ثم يفوز بالإرسال مرةثانية، فيسجل للفريق نقطة.


-المهاراتالأساسية :
*التمرير
*الإعداد
*الإرسال
*الاستقبال
*الضربة الساحقةالهجومية
*الصد
*الدفاع

-الأخطاء :
- لمس الشبكة أثناء الدفاع أو الهجوم.
- لمس خط النهاية أثناء ضرب الإرسال.
- ضرب الكرةبشكل متتابع ومتصل من نفس اللاعب إلا في حال صد الهجوم.
- ضرب الكرةضربة هجومية من لاعب في المنطقة الخلفية.

*الخطوات التعليمية للإرسال من أسفل المواجه:
إلقاء الكرة باليد غير الضاربة وتحديد مكان سقوطها على الأرض بجانب القدم اليمنى وأمامها في منطقة محددة (25×25) سم وللأمام0
حركة ضرب الكرة للزميل وهي على الأرض0
أداء الإرسال كاملاً بدون كرة أو بالكرة دون ضربها0
إلقاء الكرة لأعلى في مستوى الصدر لتسقط على الأرض وتؤدي حركة الضرب المرجحة ودفع الركبتين عند ارتداد الكرة من الأرض0
يؤدي الإرسال كاملاً أمام حائط مسافة (6- Cool أمتار بشرط التوجيه إلى علامة بارتفاع (240- 260) سم على الحائط0
ينتقل التلاميذ إلى الملعب ليؤدي الإرسال كاملاً من مسافة 6 أمتار إلى الملعب الآخر ثم تزداد هذه المسافة حتى تصل إلى 9 أمتار ويودي التلميذ الإرسال من منطقة الإرسال0
*الإرسال من أعلى (المواجه)- الأداء الفني للمهارة:
الوقوف المواجه للشبكة مع وضع القدم اليسرى للأمام للمرسل باليد اليمنى أو تقديم القدم اليمنى للمرسل باليسرى0
ثقل الجسم موزعاً على القدمين بالتساوي0
تسند الكرة على اليد أو تمسك باليدين معاً عالياً أمام الجسم بحيث يكون بارتفاع فوق كتف الذراع الضاربة0
تقذف الكرة باليد أو باليدين معاً عالياً أمام الجسم بحيث يكون بارتفاع فوق كتف الذراع الضاربة0
ترتفع الذراع الضاربة لأعلى خلفاً مع تقوس الجذع مع نقل ثقل الجسم على الرجل الخلفية وفرد الجسم0
مرجحة الذراع الضاربة بعيداً عن الكتف الأيمن مع بقاء مرفق اليد بجانب الرأس0
تضرب الكرة من الخلف وتكون اليد مفتوحة أو مقعرة قليلاً0
تبقى الذراع الضاربة مفرودة بعد ضرب الكرة0


*الخطوات التعليمية للإرسال من أعلى (المواجه):-
أداء النموذج مع شرح الغرض0
أداء الحركة بدون كرة0
استخدام كرة مو ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيدة أو وقوف أحد التلاميذ مع مسك الكرة بين يديه ثم أداء حركة الذراع الضاربة0
رمي الكرة عالياً بحيث تسقط أمام التلاميذ ثم لقفها حتى يتعلم الرمي الصحيح0
عمل حركة الإرسال بصورة بطيئة على الحائط بدون مراعاة المسافة0
توجيه الإرسال إلى مكان محدد على الحائط أو على زميل0
الانتقال إلى الملعب والبدء من منطقة الهجوم ثم زيادة المسافة تدريجياً حتى الوصول إلى منطقة الإرسال0
تحديد ناطق على أرض الملعب وتوجيه الكرة إليها0
توجيه الإرسال إلى المدافع وعليه استقبال الكرة بطريقة صحيحة0
*الإرسال الجانبي من أسفل- الأداء الفني للمهارة:
الوقوف فتحاً والركبتان منثنيتان قليلاً ويوزع ثقل الجسم على القدمين بالتساوي ويقف التلميذ في منطقة الإرسال وجانبه للشبكة0
تمسك الكرة أسفل وباليد اليسرى أمام منتصف الجسم (تسند الكرة على اليد اليسرى أمام الفخذ الأيمن)0
تقذف الكرة في مستوى الكتف ويلف التلميذ جسمه قليلاً في أثناء قذف الكرة (الذراع الضاربة)0
تضرب الكرة عند مستوى الحوض تقريباً وتضرب الكرة إما بأعلى الكف أو باليد مضمومة أو مجوفة (فنجانيه)0
تمرجح الذراع الضاربة أسفل وأماماً وينقل ثقل الجسم من القدم الخلفية (اليمنى) إلى القدم الأمامية لحظة حركة ضرب الكرة0
متابعة الجسم لعملية الإرسال وذلك باستمرار مرجحة الذراع خلف الكرة0

*الخطوات التعليمية للإرسال من أسفل الجانبي:
أداء النموذج مع شرح الغرض0
تأدية الحركة بدون استخدام الكرة0
استخدام كرة مو ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيدة أمام التلميذ0
رمي الكرة بحيث ترمى وتضرب بصورة خياليه (بدون كرة)0
تأدية الحركة باستخدام الكرة وعلى مسافة قصيرة أمام الحائط0
تأدية الحركة باستخدام الكرة مع زيادة المسافة إلى مكان محدد أو على زميل آخر0
تأدية الحركة باستخدام الكرة من منطقة الإرسال0
تحديد مناطق على أرض الملعب وتوجيه الكرة إليها0




*التمرين من أعلى- الأداء الفني للمهارة:
القدمان متباعدتان مسافة مناسبة ويوزع ثقل الجسم على القدمين بالتساوي0
مشط القدم الخلفية في محاذاة كعب القدم الأمامية تقريباً0
الركبتان منثنيتان قليلاً0
الجذع مائل قليلاً للإمام (استقامة الظهر نسبياً)
المرفقان قريبان من الجسم واليدان أمام الجبهة0
اليدان متجاوران والأصابع مفرودة ومتباعدة بحيث يكون الإبهامان والسبابتان امتدادهما بشكل مثلث0
راحتا اليدين بشكل مقعر بحيث تتناسبان مع استدارة الكرة0
الذراعان منثنيان ويشير المرفقان للأسفل وللخارج قليلاً0
لمس الكرة بأطراف الأصابع وأمام الجبهة تقريباً والإبهامان في مستوى أفقي تقريباً والأصابع متجهة للأعلى0
في أثناء ضرب الكرة للأمام ولأعلى يمد التلميذ الركبتين والذراعين باتجاه مسار الكرة0
*الخطوات التعليمية للتمرير من أعلى:
عرض بعض الصور والنماذج التي توضح هذا النوع من التمرير فتوضع الكرة على الأرض وتوضع اليدان والأصابع مفتوحة على الكرة ويقوم التلميذ بوضع اليدين عليها ليحس بالأماكن التي تتلامس فيها الكرة مع يديه0
يتخذ التلميذ وضع الاستعداد بعد شرحها وأدائها كاملة من قبل المعلم0
يمسك التلميذ الكرة ثم يضعها على الأرض مع بقاء وضع اليدين والأصابع كما كانت في أثناء إمساكه بها0
تأدية مهارة التمرير بدون كرة0
يمسك التلميذ الكرة أمام وأعلى الوجه مع ملاحظة اتخاذه للأوضاع السابقة ثم القيام بحركة التمرير إلى الأمام ثم تأديتها إلى هدف معين أو زميل0
يقف تلميذان متقابلان يرمي أحدهما الكرة للآخر وعند وصولها إلى مستوى أعلى وأمام الوجه يقول له (أثن) متى يتخذ الوضع الصحيح ثم (مد) أثناء التمرير وبذلك يتعود التلميذ على التوقيت الصحيح0
زيادة المسافة ين التلميذين ومن ثم يتبادلان التمرير من فوق حبل أو فوق الشبكة0
تعطى تمرينات مساعدة لأداء المهارة0
*التمرير من أسفل اليدين- الأداء الفني للمهارة:

الوقوف فتحاً مع ثني الركبتين وميل الجذع للأمام قليلاً ويوزع ثقل الجسم على القدمين بالتساوي0
الذراعان ممدودان للأمام ولأسفل باتساع الصدر0
يوضع الكفان- اليدان على بعضهما وتتجهان لأعلى مع امتداد أصابع اليدان الإبهامان متوازيان ومتعامدان على الكفين تقريباً والساعدان للخارج (يوضح بالصور) وتضرب الكرة بمنطقة الساعدين0
مد الركبتين للوصول للوقوف ومد الذراعين للأمام بمحاذاة الصدر وتقدم الأكتاف للأمام ومد الجذع للأمام ولأعلى للالتقاء بالكرة وتحمل ثقل الجسم من الرجل الخلفية إلى الرجل الأمامية0
تلمس الكرة بالساعدين من الداخل في مسطح كبير ويستمر مد الجذع حتى يصل ثقل الجسم على أصابع القدمين0
*الخطوات التعليمية للتمرير من أسفل باليدين:
توضيح الوضع السليم للجسم قبل وفي أثناء وعند انتهاء عملية التمرير0
تأدية التمرير بدون استعمال الكرة لأخذ الإحساس بوقفة الاستعداد أي الاستقبال من حيث فتح الساقين وثني الركبتين قليلاً ووضع اليدين إحداهما فوق الأخرى للمساعدة على شدها بصورة ثابتة0
قيام التلاميذ كل في مجموعته بأداء المهارة بعمل تمريرات مستمرة بالكرة0
يقوم تلميذ (ذو مستوى جيد) بأداء التمرير وتصحيح الأخطاء إن وُجدت0
وقوف زميلين متقابلين وبينهما الشبكة ثم يتم تطبيق المهارة0
استقبال أنواع مختلفة من الإرسال تبدأ بالضعيف ثم يتدرج إلى القوة في أداء الإرسال يستقبل التلميذ الكرة ويعود إلى مكان معين أو زميل0
تتدرج عملية تمرير الكرة إلى المعد أي اللمسة الثانية0
*الإعداد أو التمرير من أعلى للخلف من فوق الرأس- الأداء الفني للمهارة:
يجب على التلميذ أن يجعل كامل جسمه تحت الكرة عند ملامستها0
يكون امتداد الجسم والذراعين لأعلى وللخلف ولجهة تمرير الكرة0
يسحب الحوض للأمام ولأعلى مع سقوط الرأس للخلف قليلاً0
نقل ثقل الجسم على الأمشاط في أثناء الأداء0
يجب عدم فرد الذراعين للخلف والاكتفاء بنثر الكرة بمتابعة سلاميات اليدين0
*الخطوات التعليمية للتمرير من أعلى للخلف من فوق الرأس:
أداء النموذج وشرح الحركة جميعها مع توضيح الغرض منها0
تحليل الحركة من وضع الاستعداد ثم حركة الجذع ثم التمرير خلفاً0
أداء الحركة بدون استخدام الكرة0
أداء الحركة مع الإمساك بالكرة على ارتفاع الرأس ثم قذفها خلفاً0
قذف الكرة عالياً من التلميذ نفسه ثم تمريرها للخلف0
قذف الكرة على التلميذ من بعد 3متر وتمريرها خلفاً إلى زميل أو هدف معين0
تمرير الكرة بعد التحرك خطوات للأمام أو لحد الجانبين أو الخلف0


*الدفاع أو التمرير من أسفل بيد واحدة (للجانب)- الأداء الفني للمهارة:
من وقفة الاستعداد الدفاعية المنخفضة0
يؤدي التلميذ عملية طعن جانبي باتجاه الكرة من عملية ثني الركبة القريبة من الكرة وفرد الرجل البعيدة0
تمد الذراع للجانب وتلمس الكرة إما بالرسغ أو قبضة اليد أو بمسطح الساعد الداخلي0
*الخطوات التعليمية:
يؤدي التلميذ ضرب الكرة على الأرض تبعد متراً واحداً جانباً تقريباً0
يلقي المعلم الكرة من على مسافة 3متر لتسقط بجوار التلميذ على بُعد متر واحد من قدمه، يؤدي التلميذ الطعن جانباً لملامسة الكرة، يكرر للجانب الآخر0
يوجه المعلم الكرة لأحد الجانبين دون تحديد الجهة0


*الضربة الساحقة المستقيمة - الأداء الفني للمهارة:
القدمان متوازيتان ومتباعدتان (30- 40) سم وثقل الجسم موزع عليها بالتساوي0
مسافة الاقتراب تكون من (2-03) متر تقريباً يقطعها التلميذ على خطوتين الخطوة الثانية أطول من الخطوة الأولى0
وقوف الضارب في حالة استعداد مع مراقبة زميله الذي سوف يعد له الكرة0
يبدأ الضارب الحركة بمجرد خروج الكرة من يد المعد0
يقع ثقل الجسم خلف عقب القدمين بالتساوي في الخطوة الثانية والركبتان منثنيتان قليلاً للأمام مع ميل الجذع والنظر لأعلى في اتجاه الكرة0
مرحلة الارتقاء بنقل التلميذ ثقل جسمه من العقبين إلى باطن القدمين ثم الأمشاط وتبدأ مرجحة الذراعين عند مرورهما بمحاذاة الفخذين والارتقاء بالقدمين معاً0
مرحلة ضرب الكرة يكون الجزء العلوي من الصدر في حركة تقوس مع ثني الذراع الضاربة للخلف من مفصل المرفق0
تضرب الكرة من الجزء العلوي منها وتضرب الكرة باليد وتكون الضربة على شكل حركة سوطيه (كرباجيه) والمرفق متجه للأمام0
الهبوط في نفس المكان الذي ارتقى منه التلميذ وعلى القدمين مع ثني الركبتين0

*الخطوات التعليمية لمهارة الضربة الساحقة المستقيمة:
وقوف التلميذ والكرة بيده اليسرى0
لمس الكرة وهي على اليد في المكان الصحيح بعد أن تأخذ اليد الوضع الصحيح للضربة0
محاولة ضرب الكرة بالطريقة السابقة لإسقاطها على الأرض0
ضرب الكرة المرتدة من الأرض مع زميل0
تلميذان من جهتي الشبكة يحاول كل منهما ضرب الكرة بقوة حتى تمر فوق الشبكة بعد ارتدادها من الأرض0
مسافة الاقتراب تكون حوالي مترين يقطعها الضارب على خطوتين الخطوة الأولى (80) سم والثانية (120) سم0
توضع للتلميذ علامات على الأرض ليتعلم خطوتي الاقتراب بدون استخدام الشبكة ثم باستخدام الشبكة0
تو ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد كرة فوق نقطة الارتقاء أو (يقف تلميذ طويل يضع الكرة على كفه) على ارتفاع مناسب يحاول التلميذ لمس الكرة ثم الهبوط فوق نقطة الارتقاء ثم إضافة المرجحة الخلفية للذراع الضارب0
يجب أن يكون اتجاه الجري بزاوية مقدارها (30- 40 5) بالنسبة للشبكة0
يقف المعلم على كرسي ويقوم بقذف الكرة إلى أعلى بيده لارتفاع بسيط بحيث تكون هذه الحركة الإعداد المناسب للتلميذ القائم بالضربة الساحقة0
وقوف تلميذ يجيد الإعداد بجانب الشبكة وعلى الضارب أن يمسك الكرة ويقذفها للمعد ثم يقوم بدورة بالارتقاء وأداء حركة الضربة الساحقة0
تعليم الضربة الساحقة أولاً من مركز (4) بالمسبة للضارب باليد اليمنى ثم من مركز(3)0
*حائط الصد- الأداء الفني للمهارة:
تتم عملية الصد بمواجهة الشبكة وقريباًمنها0
الركبتان منثنيتان والقدمان متوازيتانومتباعدتان0
الذراعان مثنيتان واليدان بارتفاعالصدر0
الوثب لأعلى مع مد الذراعين لأعلى حتى تصل اليدانفوق الشبكة وتكون اليدان مقعرتان والأصابع مفرودة داخل ملعب الخصم ولا يسمحان للكرةبالمرور بينهما0
التركيز على التوقيت السليم للارتقاء بالرجلينمعاً والهبوط في المكانالمناسب0
ضرورة التركيز على استعادة الاتزان مباشرة بعدالهبوط0
يقف التلميذ في وضع الاستعداد عن طريق الملاحظةاليقظة0
-مراقبة الكرة التي يقوم تلميذ من الفريق المضادباعدادها0
في اللحظة التي يقوم فيها القائم بالضربة الساحقةبالاقتراب يتحرك التلميذ الذي سيقوم بالصد لمواجهة الكرة بخطوات جانبية متزنة معالتوقيت في تحديد مكان الكرة0




*الخطوات التعليمية لحائط الصد:
تجزئة حركة الصد إلى جزأين الاقتراب والارتقاء0
من وقفة الاستعداد تؤدى عملية الاقتراب بخطوات جانبية على خط يرسم على الأرض وتتبعها عملية الارتقاء0
تؤدى الفقرة السابقة مع إضافة حركات مد الذراعين بحيث تلمس هدفاً معيناً يوضع على ارتفاع مناسب0
تؤدى عملية الصد أمام الشبكة بارتفاع مناسب ويزداد الارتفاع تدريجياً0
تؤدى عملية الصد مقابل زميل أمام الشبكة0
تؤدى عملية الصد أمام الشبكة مقابل زميل يمثل عملية الضرب الساحق بدون الكرة0
تؤدى عملية الصد لكرة يقذفها المعلم باتجاه التلميذ الذي يقوم بعملية الصد0
يقف التلميذ الصاد في مركز (3) على صندوق والمهاجم في مركز (4)0
يقف التلميذ الصاد في مركز (3) ويتم التدريب بالكرة المو ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيدة0







مقدمة



كرة الطائرة هي إحدى أكثر الرياضات العالمية شعبية. يلعب فيها فريقان بست لاعبينلكل منهما و تفصل بينهما شبكة عالية. على الفريق ضرب الكرة فوق الشبكة لمنطقةالخصم. لكل فريق ثلاثة محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة. تحسب نقطة للفريق حينما تضربالكرة أرضية الخصم، أو إذا تم ارتكاب خطأ، أو إذا أخفق الفريق في صد الكرة وإرجاعهابشكل صحيح.

لعبة رياضية حديثة، أوروبية المولد، أميركيةالنشأة والنمو والتطور، عرفت في نهاية القرن التاسع عشر باسم(فاوست بال) وأخذ أصولها (وليم مورجان)مدير الرياضة بجامعة هوليوكالأميركية سنة 1894 وطورها، ليتسنى لرجال الأعمالالأميركيين مزاولتها، وإليه يعود الفضل في صنع الكرة الحالية، وفي استبدال الحبلالألماني بالشبكة المستعملة حاليا.
في 9 فبراير عام 1895م، في مدينة هوليوك بولاية ماسوشوستسالأمريكية، قام مدير التربية البدنية الأمريكي وليام مورغان باتحادبتكوين لعبة رياضية جديدة أطلق عليها اسم "مينتونيت" لتمضية الوقت بشكل مسلٍ، بحيث فضل أن تمارس هذه اللعبة داخل الصالاتوبأي عدد من اللاعبين. أخذت اللعبة بعض من خصائصها من التنس وكرة اليد، في الوقتالذي كانت فيه كرة السلة رياضة جديدة. تم إنشاء كرة الطائرة على أساس أنها الرياضةالداخلية الأقل خشونة من كرة السلة المناسبة لأعضاء اتحادالأكبر سناً، على الرغم من أنها لا زالت تحتاجإلى بذل الجهد.
القوانين الأولى للرياضة التي ابتكرها وليام مورغان اشترطت وجود شبكة علىارتفاع 6 أقدام و 6بوصات، وسطساحة اللعب التي يجب أن يكون طولها 25 × 50 قدم. وعدداللاعبين غير محدد، يتبارون في مباراة مكونة من 9 استقبالات و 3 أرسالات لكل فريق.
والى عام 1900ملمتصنع كرة خاصة بكرة الطائرة وكذلك لم تكن قوانين اللعبة في تلك الفترة بالشكل الذينعرفه اليوم.
الخاتم
تم بحمد الله جمع المعلومات الأساسية عن كرة الطائرة التي قد ذاع صيتها في العالم أجمع والتي قد قمت بجمع المعلومات التي دارة حولها من عدة مواقع و كتب عن هذه الرياضة الرياضة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ياسر علي الدين
عضو
عضو



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 4:53 pm

موضوع جاااااااااامد اخر حاجة ياكبتن @ @ @ @ @ @ santa santa rendeer rendeer rendeer Sleep
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اية ابراهيم
عضو
عضو



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/12/2012

استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Empty
مُساهمةموضوع: استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية   استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 17, 2012 4:57 pm

موضوع حلو اوي ياكبتن ماجدي يستهال ايديك Razz Razz Razz Razz Razz Razz Razz Razz Razz Razz Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استطلاع حول إستراتيجيات التدريس لمعلمي التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» إطار بحث بعنوان عوامل هدر وقت درس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية بحث ماجستير
» برنامج تدريبي لمعلمي التربية الرياضية لإسعاف الإصابات الحركية الأكثر شيوعًاًًًً
» المشكلات المهنية التي تواجه مدرس التربية الرياضية في المدارس الحكومية
» الروح الرياضية...........................................
» الاصابات الرياضية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضة * رياضة :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: