تقييم رياض الأطفال بصعيد مصر في ضوء متطلبات التربية الحركية
د. عاصم صابر راشد حمودى
أستاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية – جامعة اسيوط – مصر.
مشكلة البحث:
تتنوع مجالات التقويم في التربية البدنية والحركية إلي تقويم البرامج في شتي المؤسسات التعليمية من حيث الأهداف والمحتوي ووسائل التنفيذ ومراحله، وتقويم أداء المعلمين، وتقويم المنشآت والتجهيزات والوسائل المعينة والأجهزة، وتقويم أساليب التقويم وبرامجه.
ومرحلة الطفولة المبكرة تلعب دوراً حاسماً ومهماً فى حياة الفرد وبناء شخصيته المتكاملة وتطوير مهاراته المختلفة وتنمية قدراته، وفى دراسة قام بها عاصم صابر راشد (2000) أستهدفت بناء وتصميم برنامج تدريبى لمعلمات الروضة لأن إعدادهن بكلياتهن غير كافى ليستطعن تعليم وتعلم الأطفال بأسلوب التربية الحركية.